Romantic Cafe

Movies - Songs - Clips - Wwe - Games - Progs
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابهالبوابه  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 البرج الدوار بدبى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
PR!NCE - M!DO
المديـر العــام
المديـر العــام
avatar

عدد المساهمات : 1489
العمر : 23
النــــــوع : ذكر
SMS

مُساهمةموضوع: البرج الدوار بدبى   السبت 19 سبتمبر 2009, 00:35

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


تعاوا نشوف الصور الاول

ونتخيلها مع بعض












دى بقا صور لبرج دوار هيتعمل ان شاء الله فى دبى

زى ما احنا عارفيين بقت بلد المعمار

وتعالوا بقا نعرف المعلومات عنه
اعلن مستثمرون دوليون فى دبي عن بناء ما وصف بأنه اول برج دوار في العالم والوحيد من نوعه على الكوكب. وهذا البرج الذي يطلق عليه «تايم ريزيدانس» سيدور بالكامل حول نفسه بمقدار 52 درجة كل يوم بسرعة خمسة ميلمترات في الثانية ويدور دورة كاملة مرة كل سبعة ايام. وقال المهندس البريطاني نك كوبر الذي صمم آلية الحركة الميكانيكية للبرج ان عمليات التصميم استلزمت جهدا هائلا ودقة كبيرة خاصة انه لن يتم استخدام طاقة كهربائية في تحريك المبنى بل سيتم الاعتماد على الطاقة الشمسية النظيفة.

ويشتهر كوبر بتصاميم هندسية عملاقة على مستوى العالم مثل الحفار الهائل الذي استخدم في حفر نفق بحر المانش بين بريطانيا وفرنسا وتصميم اجنحة طائرة الايرباص العملاقة أي 380. وقال كوبر في مؤتمر صحافي ان الناظر الى البرج من بعيد سيتمكن من ضبط ساعته عليه لأنه سيكون بمثابة ساعة رملية دقيقة هائلة الحجم. واضاف ان أرضية ومنصة المبنى ستحمل علامات واضحة تلتقي عند الساعة 12، مما يسمح للناظرين استخدام المبنى كساعة توقيت. وسيزن البرج حين اكتماله بعد ثلاث سنوات نحو 80 الف طن وسيرتفع لثلاثين طابقا تشتمل على مائتي شقة سكنية تبدأ اسعارها من نصف مليون دولار وحتى 4 ملايين دولار. ويقع البرج الجديد في قلب مشروع «سيتي اوف ارابيا» بدبي، ويشكل حجر الاساس في مشروع دبي لاند الترفيهي والسياحي.

وقال المستثمر الهندي تاي سينغ مدير شركة «دبي بروبيرتي رينغ» التي تطور المشروع بتكلفة 109 ملايين دولار انه سيقوم ببناء 24 برجا مشابها في انحاء العالم مشيرا الى ان مستثمرين في استراليا ابدوا اهتماما بالفكرة. وقال «لم نرغب في بناء مجرد مبنى أو برج آخر، لقد أردنا ابتكار شيء فريد من نوعه، مكان رحب للعيش، منافس أصيل وصرح يشكل واحدا من أكثر المباني عظمة في العالم». ومن المتوقع مباشرة العمل بالمشروع في يونيو (حزيران) المقبل، على ان ينتهي العمل به في الربع الأول من عام 2010.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://romanticcafe.mam9.com
 
البرج الدوار بدبى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Romantic Cafe :: منتدي متنوع في كل المجالات | Various forum :: تاريخ و آثار و معالم سياحيه | History & Tourism section-
انتقل الى: