Romantic Cafe

Movies - Songs - Clips - Wwe - Games - Progs
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابهالبوابه  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 هل ينافس بينغ محرك البحث الشهير جوجل؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
PR!NCE - M!DO
المديـر العــام
المديـر العــام
avatar

عدد المساهمات : 1489
العمر : 23
النــــــوع : ذكر
SMS

مُساهمةموضوع: هل ينافس بينغ محرك البحث الشهير جوجل؟؟   السبت 19 سبتمبر 2009, 19:09

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا مش عارفه مكان الموضوع هنا صح ولا غلط
بس حبيت انقله

ضياء الدين العلوة

بعد أن غيرت اسمه إلى "بينغ" Bing.com، أطلقت مايكروسوفت محرك البحث الجديد بعد تعديلات أغلبها على المظهر وبعضها في الجوهر، فهل تكون هذه التغييرات كافية للتغلب أو منافسة ما تقدمه غوغل في محركها العملاق؟



يوفر محرك بينغ نفس الأبواب الرئيسة في غوغل والتي تتضمن الصور والفيديو والأخبار والخرائط والبحث العادي، ولكن مايكروسوفت تضيف في الواجهة الرئيسة بوابة السفر Travel التي توفر للمستخدم البحث عن رحلات الطيران المتوفرة بين بلدين بمواقيت الانطلاق الدقيقة. عند الاختبار تمكن محرك البحث بينغ من عرض أكثر من 15 رحلة بين دبي ودمشق من خلال ستة شركات طيران. وإضافة إلى الرحلات الجوية يمكن البحث عن حجوزات الفنادق وكل ما يمت إلى السفر بصلة.



من الإضافات التي يوفرها بينغ البحث عن ميزة الخرائط التي تعتمد على خدمة مايكروسوفت فيرتشوال إيرث Microsoft Virtual Earth، وعلى الرغم من أن خرائط مايكروسوفت لا يمكن أن تنافس الخرائط التي تقدمها غوغل أيرث من حيث حداثة الصور الملتقطة وعمقها باتجاه الأرض ومرونة التعامل معها، إلا أن بينغ يوفر وظائف رائعة جدا مثل توجيه المستخدم إلى الطريق الذي يمكن أن يسلكه بين نقطتني. من جهة أخرى يكفي كتابة كلمة "حمص" لتنقلك خرائط مايكروسوفت إلى مدينة ابن الوليد، في دليل على الدعم الممتاز للبحث باللغة العربية.



تحتوي الصفحة الرئيسة على روابط إلى بريد ويندوز لايف وبريد هوتميل وذلك في الجزء الأعلى، أما في الجزء السفلي من الصفحة الرئيسة فتظهر روابط إلى أكثر ما بحث عنه مستخدمو بينغ لليوم.



خدمة البحث عن الفيديو في بينغ أفضل منها في غوغل وذلك من حيث تنوع المصادر وليس من حيث العدد، فعند البحث عن فيديو في غوغل ستحصل على النتائج من يوتيوب فقط، بينما يختلف الحال عند البحث عن نفس الفيديو في بينغ إذ ستحصل على نتائج من مصادر فيديو مختلفة مثل CBS وSony BMG وBBC إضافة إلى يوتيوب.



لمعرفة أي محركي البحث يقدم نتائج أكثر قمنا باختبار غوغل وبينغ من خلال نفس كلمات البحث، فعند البحث عن كلمة "برشلونة" في غوغل حصلنا على 12 مليون و500 ألف نتيجة، بينما قدم بينغ عند البحث عن الكلمة ذاتها 206 ألف نتيجة، أي أن نتائج غوغل تشكل 60 ضعفا من النتائج التي قدمها محرك بينغ. أما عند البحث عن كلمتين معا "الأزمة المالية" فكانت نتائج غوغل تفوق نتائج بينغ بـ15 ضعفا فقط.



يتفوق بينغ على غوغل في البحث عن الصور من حيث عدد النتائج، فقد تمكن بينغ من العثور على 20 مليون و500 ألف صورة مرتبطة بكلمة برشلونة، بينما قدم محرك البحث من غوغل 17 مليون و200 ألف نتيجة، وفضلا عن التفوق من ناحية عدد النتائج تنفرد مايكروسوفت بطريقة مميزة في عرض تلك الصور.



يوفر محرك بينغ ميزة غير موجودة في غوغل وهي اقتراح مجموعة من المواضيع المرتبطة عند البحث عن كلمة ما، وتظهر روابط البحث عن تلك المواضيع على الجانب الأيسر، واللافت في هذه الميزة أن الصلة بين كلمة البحث الرئيسة والمواضيع المرتبطة ليست حرفية بل معنوية، فعند كتابة كلمة طب لن تكون المواضيع المرتبطة تحتوي على تلك الكلمة بالضرورة، بل على مواضيع ذات صلة بالطب مثل كلمات الكبد والصحة والطب البديل.



يطول الحديث عما يقدمه محرك البحث بينغ من جديد، لكن الانطباع الأول يشير إلى تفوقه في بعض النقاط مثل البحث عن الفيديو الصور ورحلات الطيران، في حين ترجح كفة غوغل بشكل كبير عند الحديث عن كم النتائج التي يحصل عليها المستخدم.




المصدر:
البوابة العربية للأخبار التقنية



ومن مصدر تانى (الشرق الاوسط)
من خدمه نيويورك تايمز
بيقول
نيويورك: ميغويل هيلفت*
أخيرا.. هاهي «مايكروسوفت» تتقدم في مهمتها لتحدي محرك بحث «غوغل» على الإنترنت. وقد كشفت الشركة أول من أمس عن محرك «بينغ» Bing الجديد للبحث، كمنافس لمحرك «غوغل» ـ الاسم الذي لم يكن يعني شيئا، إلا أنه تحول إلى فعل لغوي، إذ يمكن لأي شخص «غوغلة» أي سؤال للوصول إلى إجابته على ذلك المحرك المشهور. وبعد شهور من البحث، قررت «مايكروسوفت اختيار «بينغ» لكي يحل محل محرك «لايف سيرتش» المنسي، الذي جاء حينها ليحل محل سلفه «إم إس إن سيرتس». وكانت الشركة قد استثمرت ملايين الدولارات في تلك الخدمات، إلا أنها لم تتمكن من وقف تنامي «غوغل».




ويأمل قادة «مايكروسوفت» في ميدان التسويق في أن يكون اسم «بينغ» مثيرا لأنه يترافق مع إشارات توحي للباحث بأنه حصل على لقيته.

وقال يوسف مهدي نائب رئيس «مايكروسوفت» الأقدم لمجموعة خدمات الجمهور، إن الاسم يوحي نوعا ما بـ«صوت اللقية»، عندما يشرع الناس في التسوق بحثا عن كاميرا مثلا.

وقال ستيف بالمر المدير التنفيذي لـ«مايكروسوفت» أول من أمس إنه معجب بتحويل اسم «بينغ» إلى فعل، «إضافة إلى أنه (أي الاسم) سيعمل على نطاق العالم ولا يحمل أي معانٍ سلبية». وقال بعض الخبراء إن اختيار اسم «بينغ»، هو بداية جيدة، إلا أنه يمثل الجزء الأسهل من التحديات التي تواجهها الشركة، خصوصا وأن غالبية الناس يستخدمون «غوغل» بشكل تلقائي. وقال مايكل كرونان الذي أسهمت شركته الاستشارية في استنباط أسماء مثل «تي فو» و«أمازون» و«كندل»، إن صوت اسم «بينغ» وشكله المختصر وإمكانية تحويله إلى فعل، كلها سمات إيجابية. «إنه اسم واعد لأنه يعدك بإيجاد ما تبتغيه، وهذا أمر عظيم». إلا أنه أضاف: «إن نجاحه يكمن كلية في نوعية التجربة التي ستوفرها (مايكروسوفت)». وقال بيتر سيلي مدير التسويق الأسبق في شركة «كوكاكولا» إنه كان على «مايكروسوفت» أن تختار اسما يرتبط مباشرة بالبحث، «فاسم (بينغ) ليس له خاصية الجودة. إنه لا يشير إلى أي شيء. وسيتطلب خلق صورة لهذا الشيء المسمى (بينغ) مجهودا هائلا». وإن كان اسم «غوغل» google تلاعبا بكلمة googol التي تعني الرقم 1 الذي يتبعه 100 صفر، فإن شركة «غوغل» كانت تريد أن تعبر عن مهمتها الطموح إلى تنظيم كل المعلومات على الكرة الأرضية. وعندما سُئلت «غوغل» في أثناء مؤتمر صحافي عُقد يوم الأربعاء الماضي عن اختيار «مايكروسوفت» لاسم محركها، أجاب سيرجي برين المؤسس المشارك لـ «غوغل»، أنه لا يعرف الكثير عن الخدمة الجديدة للتعليق عليها. إلا أنه أضاف: «لقد كنا سعيدين باختيارنا لاسم (غوغل)»! ومن جهة أخرى يلاحظ بعض خبراء التكنولوجيا أن اسم Bing ليس سوى اختصار للعبارة الإنجليزية But It"s Not Google التي تعني «ولكن، إنه ليس غوغل»!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://romanticcafe.mam9.com
 
هل ينافس بينغ محرك البحث الشهير جوجل؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Romantic Cafe :: منتدي تكنولوجيا المعلومات | Information Technology Forum :: قسم تطوير المواقع و المنتديات | Development Forums Section-
انتقل الى: