PR!NCE - M!DO المديـر العــام
عدد المساهمات : 1489 العمر : 30 النــــــوع :
| موضوع: الجمل يؤكد الاستعداد لبدء الدراسة 3 اكتوبر ويناشد اولياء الامور ارسال ابنائهم للمدارس الأربعاء 23 سبتمبر 2009, 16:52 | |
| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] يقوم الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم الاسبوع القادم بجولات ميدانية فى المدارس بالمحافظات المختلفة للتأكد من استعداداتها فيما يتعلق بالنظافة العامة للمدرسة من نظافة دورات المياه وتوفير ادوات النظافة من مطهرات وادوات التعقيم ونظافة الاسطح وذلك فى اطار اعداد المدارس وتجهيزها لمواجهة جائحة انفلونزا الخنازير.وصرح الجمل بانه سيتم عقد لقاء مع مديرى المديريات التعليمية الاحد القادم لعرض خطة كل محافظة والتى تم اعتمادها من السادة المحافظين، كما سيعقد أول اكتوبر القادم لقاء مع المديريات التعليمية عبر شبكة الفيديو كونفرانس للوقوف على الموقف النهائى لبدء الدراسة 3 اكتوبر.وقال الجمل إن الهدف من الزيارات التى سيقوم بها هو المتابعة والوقوف على ما اتخذ من قرارات بين اللجان المشتركة بين الوزارة ووزارة الصحة على ارض الواقع .واشار الى انه سيتم خلال الزيارة مناقشة المجتمع المحيط بالمدرسة والعاملين من هيئات التدريس عن مدى المامهم بالمرض والتوعية به وكيفية اعداد التهيئة النفسية للتلاميذ وكيفية التعامل مع حدوث أى حالة.كما ستتم متابعة خطة كل مدرسة بالنسبة للكثافات طبقا لموقف كل مدرسة والمرحلة الدراسية وكذلك اعلان التعليمات فى مكان بارز بالمدرسة والكتيبات الخاصة بالتوعية، والتأكد من توافر غرفة الاستضافة وتجهيزها وتعقيمها لإستقبال أى حالة تمهيدا لأخذ الإجراءات الصحية معها.ونوه الجمل بضرورة التعامل مع هذا المرض بشفافية مطلقة وموضوعية مع عدم اثارة الشائعات وآلا يتم التستر على أى حالة لأن المطلوب رصد الحالات بما يخدم الصالح العام.وناشد الجمل اولياء الامور ضرورة ارسال ابنائهم للمدارس .. مؤكدا أن عدم ارسال التلاميذ للمدارس خطأ كبير لأن الانتظام هام وأحد معايير تقييم الطالب.وطمأن الجمل اولياء الامور بان الوزارة بالتعاون مع وزارة الصحة وفرت جميع وسائل الوقاية والمتابعة والعلاج وانتهت من كافة الاجراءات الكفيلة لمنع تعرض الطلاب لهذا المرض ورعايتهم صحيا وهو ما يتطلب وعى ولى الامر بان انتظام وحضور الطلاب يحقق ايجابية التعليم من حيث المشاركة الايجابية والفعالة من الطالب فى عملية التعلم النشط. | |
|